الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 احتراف المونتاج مع ابو الجود

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Scorpion.Abdul

avatar

ذكر
المهنة : مخرج
عدد المشاركات : 305
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
وسام

مُساهمةموضوع: احتراف المونتاج مع ابو الجود   2/1/2012, 2:01 am

بسم الله الرحمن الرحيم

اصدقائي
اخوتي و اخواتي

حبيت اطرح عليكون خبرتي باحتراف المونتاج

اول الشي برامج المونتاج
طيب كتير منا بيعرفو السوني فيغاس
حلو
بس سوني فيغاس هو لتصميم الافلام و ليس لتصميم الايفكتس
انا شخصيا
ما بستخدم السوني فيغاس فقط
انا بستخدم السوني فيغاس و افتر افيكتس
ليش
افتر ايفكتس هو برنامج مخصوص لتصميم الايفكتس حصرا
و ما فيك تعمل فيلم عليه
طبعا انا عم احكي عن الافلام
مثلا
بمقطع الكونغ فو
انا صورت
بعدين سحبت اللقطة اللي فيها الانفجار
و عملت الانفجار على الافتر ايفكتس
لانه برنامج مخصوص للايفكتس
بعدين سحبت كل مقاطعي
و حطيتون على السوني فيغاس
عدلت الالوان
ضفت الصوت
و عملتلو تحميض او Render

ثانيا
انا بستخدم السوني فيغاس للصوت و تصميم الفيلم لانه سوني فيغاس يحتوي على ميزة محيط الصوت او Surround system

و محيط الصوت هي ازا عندك اكتر من مخرج صوت
فيني زبط الفيلم ليصير يخرج من المخارج الصوت المعينة
مثلا المسرح السنيمائي او home cinema يحتوي على 5 مكبرات صوت و مضخم واحد او Subwoofer
لذالك اسمو Surround system 5.1
و تصميم الافلام لانه ببساطة فيك تضيف المقاطع و تعدلون و تضيف نغمة الوان

ثالثا
السوني فيغاس فيو اختيارت تحميض اكتر او More Rendering options
و طبعا هاد الشي مهم لالي بحيث اني فيني اعمل الفيديو اللي بدي ياه
بالحجم اللي بدي ياه
بالدقة اللي بدي ياها
مثلا اعمل فيلم لموبايل
فيلم لحطو على اليوتيوب
فيلم لاعملو DVD

و بعرف
بعرف انو مو الكل بيعرف يشتغل على الافتر ايفيكتس
مو مشكلة يا حلوين
انا بعمل دروس للايفكتس اللي بدكون ياها
بس المطلوب منكن
تحملو الافتر ايفكتس
للي بدو يتابع دروسي
و فيديوهاتي موجودة على اليوتيوب
ازا حبيتو تشوفو الجودة

رابعا
طيب قبل التصوير
انت خطرت ببالك فكرة
حلو كتير
بس قبل ما تعمل اي شي
دائما حط بايدك ورقة و قلم
و اكتب اي شي بيخطر ببالك
و امشي وقف اللي كتبتو
حتى لو خبصت بالكتابة
مو مشكلة
المهم احفظ افكارك على ورقة
و امشي وفقهون
صدقني
كتير كتير مهم انك تكتب افكارك
و طبعا ازا عندكن اي استفسار
انا مبلط هون
جايب مخدتي و نايم بالمنتدى
فلا تستحي
ولا تخجل
قول على طول
و على قولة المتل
اللي استحوا ماتو

و تحياتي للكل
ابو الجود ^_^
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
يوسف العليوي

avatar

ذكر
المهنة : مصور (V)
عدد المشاركات : 4282
تاريخ التسجيل : 17/12/2009


مُساهمةموضوع: رد: احتراف المونتاج مع ابو الجود   2/1/2012, 2:41 am

ماهذا الكرم الي من يا أبو الجود
جعل الله في ميزان حسناتك في كل معلومه تعلمنا إياها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Scorpion.Abdul

avatar

ذكر
المهنة : مخرج
عدد المشاركات : 305
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
وسام

مُساهمةموضوع: رد: احتراف المونتاج مع ابو الجود   2/1/2012, 2:48 am

يوسف العليوي كتب:
ماهذا الكرم الي من يا أبو الجود
جعل الله في ميزان حسناتك في كل معلومه تعلمنا إياها

حبيب القلب
نحن خوادم للاوادم ^_^

تحياتي
ابو الجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
edit
الإدارة
الإدارة
avatar

انثى
المهنة : م
عدد المشاركات : 5491
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: احتراف المونتاج مع ابو الجود   2/1/2012, 10:10 pm

بارك الله فيك الله يديم الهمة عالية ان شاء الله
اذا بتقدر تعمل كمان دروس عن الأفتر بتكون كفيت ووفيت
بانتظارك في قسم الافتر ...

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Scorpion.Abdul

avatar

ذكر
المهنة : مخرج
عدد المشاركات : 305
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
وسام

مُساهمةموضوع: رد: احتراف المونتاج مع ابو الجود   2/1/2012, 10:33 pm

باذن الله اديت
حصور فيديو شامل عن الافتر ايفيكتس بعد نص ساعة
ان شاء الله الدرس بيكون موجود المسا ^_^


ابو الجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
edit
الإدارة
الإدارة
avatar

انثى
المهنة : م
عدد المشاركات : 5491
تاريخ التسجيل : 12/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: احتراف المونتاج مع ابو الجود   2/1/2012, 11:33 pm

AMAZING
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Scorpion.Abdul

avatar

ذكر
المهنة : مخرج
عدد المشاركات : 305
تاريخ التسجيل : 29/12/2011
وسام

مُساهمةموضوع: رد: احتراف المونتاج مع ابو الجود   3/1/2012, 12:58 am

لك تسلمي يا رب
حاليا خلصتو
درس ساعة
بيسلي
بس عم اعملو render و باقي ارقعو ^_^

ابو الجود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مجتبى العمار

avatar

ذكر
المهنة : مهندس
عدد المشاركات : 52
تاريخ التسجيل : 26/02/2012
وسام

مُساهمةموضوع: رد: احتراف المونتاج مع ابو الجود   27/2/2012, 6:34 am

0003
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
yo§ef

avatar

ذكر
المهنة : المونتاج
عدد المشاركات : 1095
تاريخ التسجيل : 28/05/2014
وسام

مُساهمةموضوع: رد: احتراف المونتاج مع ابو الجود   2/6/2014, 8:12 am

ok  0007
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
احتراف المونتاج مع ابو الجود
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سوني فيغاس sony vegas :: منتدى السوني فيغاس :: دروس سوني فيغاس للمبتدئين-
انتقل الى:  



جميع الحقوق محفوظة لمنتدى السوني فيغاس
www.sonyvegass.com
© phpBB | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف
كتاب الفلاتر | تحميل كتاب تعليم السوني فيغاس للمبتدئين