الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   20/8/2014, 8:23 am

دورة صناعة أفلام الرسوم المتحركة 

ببرنامج أنمي استديو الاحترافي anime studio pro10

وهى أكبر وأقوى دورة كاملة لصناعة الكارتون 

بالأنمي استديو على الانترنت 

سلسلة دروس متواصلة ومتكاملة متضمنة الشرح بالفيديو 

وسأرفق بالدورة أول كتاب مجاني للبرنامج باللغة العربية في الوطن العربي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: الدرس الأول التعرف على واجهة البرنامج   20/8/2014, 8:25 am

الدرس الأول
التعرف على واجهة البرنامج


برنامج أنمي ستديو anime studio هو برنامج متكامل لإنشاء الرسوم المتحركة ثنائية الأبعاد D2

واجهة البرنامج


[b]1- مساحة العمل : وهى مخصصة لإنشاء ومشاهدة الرسوم والحركة ، ويظهر فيها منطقة محاطة بمستطيل أزرق وهى المنطقة التي تظهر في الفيلم النهائي (كادر الكاميرا).

2- شريط الأدوات : على يسار الواجهة ويتكون من أدوات الرسم والتعبئة والحركة وغيرها ، ويختلف ظهور الأدوات حسب حالة العنصر النشط أثناء العمل وحسب رقم الإطار النشط في شريط الزمن (الإطار صفر أو أى إطار أكبر من الصفر) – وعند تحديد أداة تظهر لها خيارات في شريط أعلى واجهة البرنامج (أسفل شريط القوائم) وعلى يمين ذلك الشريط زر المكتبة وزر معالج الشخصية.

3- شريط التشغيل والعرض: وبه أزرار لعرض أو إيقاف مشاهدة الفيلم – وخانة تحديد مدة الفيلم بكتابة رقم بداية ونهاية الإطارات Keyframe – وأربعة بدائل لطريقة عرض مساحة العمل – وقائمة بها خيارات عرض جودة الصورة.

4- شريط الزمن Timeline : مقسم إلى ثواني وبكل ثانية 24 إطار ، يتم فيه تسجيل الإطارات بالحركات التي يتم تصميمها في كل زمن محدد.

5- شريط الطبقات Layers : ويظهر فيه الطبقات بأنواعها المختلفة وأدوات التحكم فيها.

6- نافذة الأسلوب Style : وفيها أدوات تعبئة الرسوم وعمل مؤثرات على الأشكال ويمكن تخصيص وحفظ أسلوب أو أكثر لتسهيل استخدامه وتكراره.
[/b]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: الدرس الثاني أدوات الرسم وكيفية رسم وجه وتحريكه   20/8/2014, 8:30 am

الدرس الثاني
أدوات الرسم 
وكيفية رسم وجه وتحريكه (شرح مبسط بالفيديو)



أولا : أدوات الرسم


وتستخدم لرسم وتعديل العمل الفني المتجهvector وعمل تأثيرات حركية ، وتظهر هذه الأدوات عند العمل مع طبقة متجهة vector وهذه الأدوات هى ..

1- أداة تحديد النقاط Select Points : 
وتستخدم لتحديد نقاط شكل أو أكثر إما في وضع تحديد رباعي أو في وضع حر (لاسو) 
أو بالنقر بالماوس على نقاط معينة مع النقر على مفتاح shift ومن شريط خيارات الأداة يمكن (تحديد مجموعة نقاط وتسميتها باسم – التبديل بين التحديد المستطيل والتحديد الحر Lasso - عمل انعكاس أفقي أو ورأسي للنقاط المحددة)

2- أداة النقل Transform points : 
لنقل نقاط إلى مكان جديد ، أو تدويرها أو تكبيرها وتصغيرها ، ومن شريط الخيارات يمكن تنفيذ ذلك بدلالة قيم رقيمة. 

3- أداة الفرشاة السائلة Blob Brush: 
لإنشاء شكل مغلق بطريقة سهلة وسريعة ومن شريط الخيارات يمكن التحكم في نصف قطر الأداة (أو بالنقر على مفتاح Alt مع تحريك الماوس يتم تكبير وتصغير الأداة). 

4- أداة الممحاة Eraser: 
تستخدم لمسح أجزاء من الشكل النشط ، ومن شريط الخيارات يمكن التحكم في نصف قطر الأداة (أو بالنقر على مفتاح Alt مع تحريك الماوس يتم تكبير وتصغير الأداة).

5- تخفيض النقاط Point Reduction : 
تساعد في تخفيض عدد النقاط في الشكل لتبسيط الحركة .

6- إضافة نقطة Add Point: 
لإضافة نقاط جديدة ، ومن شريط الخيارات يمكن التحكم في خصائص الدمج التلقائي للنقاط Auto-weld - وإجراء تعبئة تلقائية للشكل Auto-fill – والتحكم في حدة الزوايا Sharp comers

7- الرسم الحر Freehand: 
وهى أداة قلم للرسم الحر ، ولها عدة خيارات 
(قلم عادي None - قلم لوحي عريض Use pen pressure - عشوائي Random – مع إمكانية التحكم في الفرق بين أضيق وأوسع جزء - وعمل تناقص تدريجي بداية الخط أو نهايته- وعمل حواف تلقائية وإغلاق تلقائي للشكل)

8- رسم شكل Draw Shape: 
وله خيارات بالأشكال التالية (مستطيل rectangle – دائرة oval – مثلث Triangle – نجمة Star – سهم Arrow – لولب Spiral)

9- فرشاة البعثرة Scatter Brush: 
لرش مجموعة أشكال يتم تحديدها من قائمة الخيارات مع إمكانية التحكم في قيمة الحد الأدني والأقصى لعرض الأشكال ، كما تتوفر في هذه الأداة ميزة إمكانية نسخ أحد الأشكال بالأمر copy فيتم تخزينها في الحافظة ثم من قائمة الخيارات ننقر use clipboard ثم استخدام الأداة لعمل بعثرة للشكل.

10- حذف خطوط Delete Edge : 
ووظيفة الأداة حذف خطوط من الشكل وذلك بالنقر عليه أو بسحب الماوس على الخطوط المراد حذفها.

11- انحناء الزوايا Curvature : 
لضبط درجة حدة الزوايا للنقاط النشطة لتصبح إما زاوية حادة أو مرنة وذلك بالنقر على النقط وسحب مؤشر الماوس يمينا ويسارا ، كما يمكن التبديل مباشرة بين الحاد والمرن من خلال شريط خيارات الأداة.

12- المغنطة Magnet : 
أداة المغنطة تستخدم لجذب نقاط حولها ، وفي شريط الخيارات يمكن تحديد قيمة نصف قطر المغناطيس

13- المنظور Perspective : 
لإضافة منظور أفقي أو ورأسي للنقاط المحددة (تشبه النظام ثلاثي الأبعاد).

14- انحراف Shear : 
لعمل إمالة أو انحراف للنقاط المحددة (أفقيا ورأسيا)

15- الإثناء Bend : 
لثني مجموعة مختارة من النقاط صعودا وهبوطا.

16- التحريك العشوائي Noise(N) : 
وتؤدي لتحريك النقاط المحددة في اتجاهات عشوائية



والآن شاهد بالفيديو شرح مبسط لكيفية رسم وجه وتحريكه



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   20/8/2014, 8:33 am

الدرس الثالث
أدوات الملئ والتعبئة Fill Tools


وهذه الأدوات تعمل مع الأشكال فقط Shapes وتتحكم في إنشاء وحذف أشكال وتحديد شكل وتعبئته بالألوان والمؤثرات المختلفة


1- تحديد شكل select shape Q : 
وذلك بالنقر على الشكل.

2- إنشاء شكل Create Shape U: 
حدد مجموعة نقاط ثم انقر من الخيارات على الزر create shape وبذلك تتحول النقاط لشكل.
ملحوظة: لا يصبح الرسم شكلاً shape إلا إذا كان مغلقاً أو تم تحويله إلى شكل بأداة إنشاء شكل.

3- جالون التعبئة Paint Bucket : 
لتعبئة مساحة مغلقة بأسلوب محدد من اللون والتأثيرات المصاحبة سواء للمساحة الداخلية أو الحدود.

4- حذف الشكل Delete Shape: 
تستخدم لحذف الشكل أي تحويله إلى خطوط لا يمكن تلوينها أو عمل مؤثرات التعبئة أو الأسلوب عليها.
تطبيق: كيف يمكنك رسم شكل داخله فجوة باستخدام أدوات إنشاء وحذف شكل.

5- انتقاء أسلوب Eyedropper : 
وتستخدم لنسخ أسلوب تعبئة أحد الأشكال وتطبيقه على شكل آخر ، لنسخ الأسلوب انقر على الشكل ، لتطبيقه على شكل آخر انقر عليه مع الضغط على مفتاح Alt.

6- حجم الخط (الحدود) Line width : 
تستخدم لزيادة وإنقاص حجم الحدود بالنقر على النقاط وسحب الماوس يسارا أو يمينا لتغيير حجم الخط كما يمكن تغيير الحجم بتحديد قيمة رقمية في شريط خيارات الأداة.

7- إخفاء الحدود Hide Edge : 
تستخدم لإخفاء وإظهار الحدود التي يتم النقر عليها (تخفيها فقط دون أن تحذفها).

8- إخفاء جزء من الحدود Stroke Exposure : 
حدد النقاط ثم حرك الماوس يمينا أو يسارا لإخفاء أو إظهار جزء من الحدود (يتوقف على بداية الشكل).

9- ملف المنحنى Curve Profile : 
يستخدم لإضافة وتكرار ملامح مثيرة على الحدود (تكرار رسم على حدود شكل آخر ) 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   20/8/2014, 8:35 am

الدرس الرابع
نافذة الأسلوب Style


نافذة على يمين واجهة البرنامج ، لاختيار ألوان وتأثيرات التعبئة والحدود والتحكم في مظهر الرسم ، وبها خيارات متقدمة ومن ذلك:
• يمكن تسمية الأشكال وتوفير قائمة لتسهيل استدعائها.
• يمكن تخزين عدة أساليب في قائمة حيث يتكون الأسلوب الواحد من لون وتأثير معين للمساحة والحدود وحفظها باسم ، وتوفير قائمة بالأساليب التي أنشأتها لتسهيل تطبيقها على الأشكال.
• يمكن عمل تأثيرين في وقت واحد لكل من المساحة والحدود من خلال القائمتين Effect1 و Effect2
• تحتوي قائمة التأثيرات Effect على مؤثرات متنوعة ومنها : عمل ظل داخلي لمساحة الشكل Shaded – وعمل ظل خارجي Drop Shadow – وعمل حدود ناعمة Soft Edge – وعمل هالة حول الشكل Halo - عمل تدرج لوني من لونين أو أكثر Gradient – وتعبئة مساحة الشكل بصورة Image Texture – أو تحويل الشكل لرسم بالكاريون (مشخبط)
• يمكن عمل تأثير لفرشة الحدود واختيار تأثير من القائمة المتوفرة أو عمل تأثير جديد وحفظه داخل القائمة.
• يمكن اختيار لون المساحة والحدود من لوحة الألوان مباشرة بالنقر عليها بالزر الأيسر والأيمن كما يمكن تغيير شكل اللوحة.

شاهد بالفيديو كيفية استخدام نافذة الأسلوب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   20/8/2014, 8:38 am

الدرس الخامس: الطبقات Layer

علمنا أنه يمكنك رسم عدة أشكال مختلفة على طبقة واحدة وإنشاء حركات لكل شكل على حدة.
ويوفر البرنامج إمكانية إنشاء عدة طبقات مختلفة وبأنواع متعددة ، لكل نوع ميزات وخصائص تساعد على تسهيل صناعة الفيلم وضبط الحركات والمؤثرات. 

والطبقة المتجهة Vector هى النوع الأول والرئيسي الذي يقوم عليه العمل الرسومي المتجه ، كما يحتوي البرنامج على أنواع طبقات أخرى كطبقة الصور ، وطبقة تجميعية (مجلد) ، وطبقة عظام (للتحريك) ، وطبقة سويتش (للتبديل بين الطبقات) ، وطبقة صوت (للملفات الصوتية) ، وطبقة للرسم ثلاثي الأبعاد ، وغيرها من الأنواع.
ويمكن إظهار أو إخفاء طبقة من العمل بالنقر على مربع العين المجاور لاسم ورمز الطبقة.
ويمكن إعادة ترتيب طبقة بسحبها لأعلى وأسفل كما يمكن تضمين طبقات فرعية داخل طبقات خاصة.


إنشاء طبقة جديدة New Layer :
على يمين البرنامج نافذة الطبقات وبها زر إنشاء طبقة جديدة ، وبالنقر عليه تنسدل قائمة بأنواع الطبقات لاختيار النوع المطلوب.

تكرار طبقة Duplicate Layer :
لإنشاء نسخة من الطبقة الحالية وإضافة النسخة الجديدة فوق النسخة الحالية.

حذف طبقة Delete Layer :
لحذف طبقة أو مجموعة طبقات ، يتم تحديد الطبقة أو تحديد مجموعة طبقات ثم النقر على زر الحذف.

إعدادات الطبقة Layer Settings :
لفتح نافذة التحكم في إعدادات وخصائص الطبقة (ويمكن فتح النافذة بالنقر المزدوج على الطبقة)

بطاقات الطبقة Layer Comps:
لتحديد طبقة أو طبقات تحت مسمى معين لإظهارها أو إخفاءها أثناء العمل أو عند تصدير الفيلم.




====================

أدوات الطبقة Layer Tools

1- أداة تحويل الطبقة Transformation: 
وتستخدم لتحريك الطبقة وتدويرها وإعادة تحجيمها .

2- أداة ارتكاز الطبقة Set Origin: 
وهى نقطة ارتكاز الطبقة (نقطة توازنها) يتم الدوران حولها وهى مركز تحجيم الطبقة. 

3- تعقب مسار Follow Path: 
وتستخدم لتحريك الطبقة على مسار محدد مرسوم في طبقة أخرى ويتم كالتالي:
أ‌- ارسم الشكل المطلوب في طبقة (وحدد نقطة ارتكازه) وارسم مسار الحركة في طبقة ثانية
ب‌- انقر على طبقة الشكل / ثم انقر على أداة تعقب المسار / ثم انقر على بداية المسار (سيتعرف البرنامج تلقائياً عليه ويعطيه قيمة بمقدار صفر).
ت‌- حرك شريط الزمن إلى إطار زمني جديدة ثم حرك الشكل إلى نهاية المسار (يمكن تحديد بداية المسار ونهاية من شريط الأدوات فقيمة بداية المسار صفر ونهايته 100). 
ث‌- انقر تشغيل وشاهد حركة الطبقة على المسار.
ملحوظة: عند الرغبة في جعل الطبقة تدور تلقائيا حسب اتجاه المسار ، انقر خصائص الطبقة ومن خانة الخيارات options اختر rotate to follow path
وعند كتابة نص والرغبة في تحريكه في مسار بحيث يدور كل حرف على حدة مع اتجاه المسار (اتبع نفس الخطوات ولكن مع الضغط على مفتاح Alt عند النقر على بداية المسار)


4- تدوير الطبقة على المحور الأفقي والرأسي (منظور) Rotate Layer XY

5- أداة تحريف الطبقة Shear Layer: أي إمالة الطبقة

6- أداة تحديد الطبقة بالنقر على الشكل Vector Shape Selector:
تستخدم عندما تكون المشهد معقد وبه طبقات كثيرة ويحتاج المستخدم لطريقة سريعة لتحديد طبقة بدلالة النقر على الشكل.

============

أنواع الطبقات Layer Types


1- الطبقة المتجهة Vector Layer : 
وهى الطبقة الأساسية التي تستخدم في العمل وتتميز بأنها مبنية على نظام الرسم المتجه الذي يمكن تحريك نقاطه بطريقة مرنة وبدقة عالية.
2- طبقة الصورة Image Layer: 
وهى طبقة خاصة بالصورة والفيديو ، والحركة فيها ليست مرنة كالطبقة المتجهة لأنها مبنية على نظام البيكسل ، وتتميز بإمكانية استيراد الصور من التطبيقات الرسومية المختلفة مثل الفوتوشوب والبرامج ثلاثية الأبعاد.
وأفضل نوع للصور PNG لدقته العالية وجودة ضغطه ، لكن البرنامج يتعامل أيضاً مع أنواع الصور الأخرى مثل JPEG, BMP, Targa, GIF .
3- طبقة المجموعة Group Layer: 
لجمع عدة طبقات فرعية داخلها لتسهيل وتنظيم العمل المعقد ، وتعتبر وكأنها مثل المجلد الذي يحفظ بداخلة الملفات والمجدات الفرعية. (بالزر الايمن يمكن تغيير نوع الطبقة إلى طبقة عظام أو سويتش)
4- طبقة العظم Bone Layer: 
وهى مخصصة لهياكل العظام التي تم إنشاءها للتحكم في حركة الرسوم والصور ، وهى تشبه طبقة التجميع (مجلد) حيث تحوي داخلها طبقات فرعية ، والعظام لا تظهر في الفيلم النهائي الذي يتم تصديره حيث تعد بمثابة بنية داخلية خفية تتحكم في الشكل الظاهر بالمشهد.
5- طبقة التبديل Switch Layer: 
وهى طبقة مخصصة لجمع طبقات فرعية داخلها بحيث لا تظهر إلا طبقة فرعية واحدة مع إمكانية التبديل بين هذه الطبقات (تستخدم عادة لحركة الفم في المحادثة)
6- طبقة الجسيمات المتحركة Particle Layer: 
لتكوين جزئيات متكررة ومتحركة (تصلح لمحاكاة الماء والدخان والشرر والزحام..). 
7- طبقة الدفتر Note Layers : 
تستخدم لتدوين ملاحظات العمل ، مثل كتابة رقم إطار معين توقفت عنده وتكتب ما ترغب أن تستكمله فيما بعد ، أو تدون بعض المشكلات التي واجهتك وترغب في تأجيل معالجتها لوقت لاحق ، .. الخ.
8- طبقة الصوت Audio Layers: 
لإضافة ملف صوتي ، وتظهر أيقونة سماعة صغيرة في مساحة العمل ويمكنك تحريكها ووضعها في فم الشخصية أو المكان المناسب لصدور الصوت.
9- طبقة التصحيح Patch Layers: 
لدمج الوصلات الرسومية بين طبقتين ، حيث تستخدم لضبط الرسوم المتداخلة بين الطبقات.
10- طبقة النص Text Layer :
وهى مخصصة لكتابة النصوص وضبط إعداداتها وعمل بالون حول النص.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلال عبدالله



ذكر
المهنة : حره
عدد المشاركات : 6326
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   21/8/2014, 2:48 am

احسنت .. احسنت

بارك الله فيك

 0005  050 

تم التقييم
-----
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eslambeso



ذكر
المهنة : طالب في منتدي السوني
عدد المشاركات : 174
تاريخ التسجيل : 27/01/2014
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   21/8/2014, 3:14 am

تسلم يا غالي ما شاء الله عليك انا من متابعيك ع اليوتيوب مسبقا اهلا بيك في منتدانا وجزاك الله خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   21/8/2014, 5:54 am

أشكر مشرفنا الغالي الأخ طلال ولكل أحبابنا بفلسطين.. وتحياتي للأخ eslambeso على متابعته واهتمامه
وأنوه أنني عضو قديم جدا بالمنتدى (حسابي السابق emeish2002) ولهذا المنتدى فضل كبير في احترافي السوني فيجاس
تحياتي لكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أشرف زيان



ذكر
العمر : 31
المهنة : مصور فيديو
عدد المشاركات : 1074
تاريخ التسجيل : 22/03/2013
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   21/8/2014, 6:43 pm

5 star




 777  777  777 



 0007  bbbb
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   24/8/2014, 6:12 am

تحياتي لك أخ أشرف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eskchat



ذكر
المهنة : صحفي
عدد المشاركات : 343
تاريخ التسجيل : 20/08/2014
وسام

مُساهمةموضوع: الدرس السادس : العمل مع الصور والفيديو Image Layer   24/8/2014, 6:30 am

الدرس السادس : العمل مع الصور والفيديو Image Layer


ترسيم صورة Trace image :


يتم تحويل الصورة لرسم متجه كالاتي:


أ‌- حدد طبقة الصورة وانقر قائمة الرسم Draw 
ب‌- من القائمة اختر ترسيم صورةTrace Image  
ت‌- ستظهر نافذة بها الخيارات التالية:


أبيض وأسود Black and white : لتحويل الصورة لرسم بلون أبيض وأسود وفيها 
  Threshold لإزالة السواد الغير مرغوب 
Detail reduction لتخفيض وزيادة التفاصيل أي زيادة أو تقليل النقاط 
     Fatten Lines لزيادة وتقليل سمك الخط.
ألوان Color: لتحويل الصورة لرسم ملون ، وفيها يمكن التحكم في 
عدد الألوان Number of Colors / وإنشاء خط خارجي Outlines
حدود الصورة Photo Edges: لرسم حدود الصورة فقط.










تحويل الصور والفيديو لتأثير الكارتون Toon Settings :


يمكن تحويل الصور والفيديو إلى تأثير كارتون وهذا يتطلب أن تكون الصور والفيديو الأصلية حجمها كبير ودقتها عالية والتباين واضح بين الألوان: 
أ‌- افتح إعدادات طبقة الصورة (بالنقر على الطبقة نقرتين مزدوجتين)
ب‌- انقر على التبويب صورة Image
ت‌- اختر تأثير الكارتون Toon effect  ثم حدد قيم الخيارات التأثير: 
Edge level :  للتحكم في زيادة سمك الحدود أو تخفيضه.
Gray level : زيادة وتقليل المستوى الرمادي
Black level : زيادة وتقليل مستوى السواد.
Saturation : زيادة وتقليل قيمة الألوان في الصورة
Lightness : زيادة وتقليل التباين بين الألوان الفاتحة والغامقة.
Quantization : لتحديد عدد الألوان (القيمة صفر تعني نفس عدد ألوان الصورة الأصلية)







اقتباس مسار فيديو Video tracking
عند إدخال فيديو لمشروع العمل فإن البرنامج يتعامل معه كطبقة صورة Image Layer ، ولا يقبل إلا الفيديو من نوع  QuickTime أو AVI ، ويمكن اقتباس مسار حركة فيديو وتطبيقه على طبقة متجهة بالخطوات التالية:


1.أدخل الفيديو وحدد الطبقة .
2.ستظهر أداة Video tracking في شريط الأدوات ، انقر عليها.
3.حدد نقطة أساسية (لموضع الحركة) ونقطة ثانوية (للدوران والتحجيم).
4.شغل الفيديو ، ستلاحظ تكوين إطارات بشريط الزمن لتسجيل المسارات وفقاً لموقع النقاط المحددة
5.انقر على طبقة الرسم ثم افتح قائمة  / ثم اختر الأمر track layer to video / ومنها حدد نقطة أو اثنين لربطهما بمسار الحركة ، وبذلك تتحرك الطبقة المتجهة وفقاً لمسار حركة النقاط المحددة بالفيديو.







[rtl][/rtl]





عدل سابقا من قبل eskchat في 24/8/2014, 6:42 am عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سامى ابوسريع



ذكر
العمر : 39
المهنة : كاتب
عدد المشاركات : 524
تاريخ التسجيل : 12/12/2013
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   24/8/2014, 5:26 pm

من اجمل الدروس التى شاهدتها فعلا
بارك الله فيك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طلال عبدالله



ذكر
المهنة : حره
عدد المشاركات : 6326
تاريخ التسجيل : 24/12/2011
وسام

مُساهمةموضوع: رد: دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي   25/8/2014, 8:36 am

رائع اخي العزيز ومنور المنتدى

لكن عند اضافتك لدروس جديده لماذا لا تضعها في

مواضيع مستقله حتى لا نظن ان الموضوع القديم

هو نفسه وبالتالى لا نعود اليه بعد الاستفاده مما سبق .

تحياتي لك وكل الثناء على شرحك المميز .

-----
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

دورة كاملة لصناعة الكارتون بأنمي استديو الاحترفي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى سوني فيغاس sony vegas :: منتدى الرسم والتصميم ثنائي الأبعاد (2D) :: برنامج Anime Studio-



جميع الحقوق محفوظة لمنتدى السوني فيغاس
www.sonyvegass.com
© phpBB | إتصل بنا | التبليغ عن محتوى مخالف
كتاب الفلاتر | تحميل كتاب تعليم السوني فيغاس للمبتدئين