[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط] [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

هناك طريقتين لإزالة الخلفية واستخراج مجموعة بكسل معينة (ودعنا نتفق على
تسمية هذه المجموعة بـ "Object" بالرغم من أنه
مسمى غير صحيح).


  1. [size=21]الطريقة الأولى: تخص الاختلاف في الألوان بين الخلفية والـ Object المراد
    استخراجه من الخلفية. ونستخدم فيها Color Key أو Color Range.

  2. الطريقة الثانية:
    وهي لاتتعلق بالألوان ولكنها تحرير للفيديو frame by frame برسم mask وتحريكه في كل frame.

    [/size]


  • من أمثلة الطريقة الأولى: [size=21]تقنية Green Screen
    [/size]
هنالك تقنية تسمى Green
Screen
أو Blue Screen؛
وهي عبارة عن تصوير الـ Object على ستار أخضر أو أزرق. ومن ثم استيراد
الفيديو في Efter Effects وتطبيق Color Key أو Color Range لإزالة اللون
الأخضر أو الأزرق. كأن يتم تصوير المذيع على ستار أخضر ومن ثم تطبيق Color
Key أو Color Range لإزالة اللون الأخضر. انظر الصورة [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]- [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]. هذه أسهل طريقة أعرفها ولكنها تحتاج إلى أستوديو في مرحلة
التصوير.



  • من أمثلة الطريقة الأولى: عمل Render
    بلون خلفية معين أو Alpha Channel في إحدى برامج التصميم


إذا كان الفيديو مصمماً بالكمبيوتر في إحدى
برامج التصميم مثل 3ds max كل ما عليك فعله هو أن تعمل تصيير Render بتحديد لون خلفية معين (أو باستخدام Alpha
Channel
). ثم تستورد الفيديو في After Effectsوتستخدم معه Color
Range أو Color Key تماماً كمثال الـ Green Screen.



  • [size=21]الطريقة
    الثانية: استخدام mask لإظهار فقط جزء معين من الفيديو

    [/size]
لمعرفة كيفية استخدام mask لإخفاء/إظهار
جزء معين من الفيديو راجع [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].


هذه
الطريقة متعبة جداً وتعتمد على رسم mask حول الـ
object و تحريكه في كل frame ليوافق
حركة الـ object ويكون دائماً حوله
! قد تكون العملية أسهل لو كان object شبه ثابت
لا يتنقّل في الإيطار كثيراً؛ لأنك عندها ربما لا تحتاج للتحريك في كل الـ
frames وإنما في بعضها.


في
حالة اللاعب الذي أشرت إليه أعتقد أن العملية تمت frame by frame. قام
المصمم برسم mask وتحريكه ليحدد اللاعب دائماً في جميع الـ frames أو
أغلبها. أو ربما يكون لدى الإخوة هنا حل آخر إذ أني مثلك يا عزيزي لم أجرب
هذه الطريقة.


إذا
كنت لا محالة سترسم mask أنصحك بأن لا تستخدم
إداة القلم Pen Tool وإنما استخدم التأثير Vector Paint.
تجد هذا التأثير في Effects ثم Paint ثم Vector Paint.
لمعرفة طريقة استخدام Vector Paint اقرأ [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط].


على
أي حال الطريقة الثانية متعبة جداً إن لم يكن هنالك ما هو أسهل. ولكن
النتيجة بعد التعب دائماً رائعة.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]